ملعب اون لاين

alt

رى مارتشيلو ليبي المدير الفني لمنتخب إيطاليا المتوج بلقب مونديال 2006 أن يوفنتوس سيظل قويا في الموسم الجديد رغم إيقاف مدربه أنطونيو كونتي لمدة عشرة شهور وابتعاده عن قيادة الفريق في المباريات.

 

وأوقفت اللجنة التأديبية في الاتحاد الإيطالي كونتي عشرة شهور بسبب ضلوعه في قضية التلاعب في نتائج المباريات حينما كان مدربا لسيينا قبل عامين.

 

لكن يمكن لكونتي البالغ من العمر 43 عاما قيادة الفريق في التدريبات كما يشاء لكنه لا يحق له التواجد في الملعب خلال المباريات سواء على مقاعد البدلاء أو في المدرجات.

 

وقال ليبي الذي يعمل حاليا في الصين عن موقف كونتي لصحيفة "توتوسبورت": "أنا لا أعرف كيف سيؤثر إيقاف كونتي على الفريق، لكن أعتقد أن العمل الحقيقي يكون في التدريبات على مدار الأسبوع وليس يوم المباراة ، لكن ذلك يعتمد على قدرة المدرب على إيصال أفكاره للاعبيه والتعامل معهم نفسيا".

 

وعن تعاقدات يوفنتوس بطل الموسم الماضي والذي يستعد للمشاركة في دوري أبطال أوروبا بعد غياب قال ليبي: "أنا أحرب سيباستيان جيوفينكو الذي تعاقد معه يوفنتوس من بارما، فهو عبقري وفي رأيي أفضل لاعب تعاقد معه النادي هذا الصيف".

 

أما عن النجم أندريا بيرلو قال المدرب المخضرم: "بيرلو سيكرر تألقه في الموسم الماضي، لأنه من نوعية اللاعبين التي لا تتأثر بتقدم العمر، أما بالنسبة لارتورو فيدال، فهو يذكرن بالنجم السابق إدغار ديفيدز".

 

ومازال يحبث يوفنتوس التعاقد مع مهاجم جديد، ومازال مفاوضاته مع الهولندي روبن فان بيرسي لم يتم حسمها، ويضع عينيه على نجم مانشستر سيتي إدين دزيكو أو الإسباني فرناندو يورنتي من أتلتيك بيلباو.

 

وأكد ليبي أن أي من اللاعبين سيكون إضافة ليوفنتوس خاصة في دوري أبطال أوروبا التي يخوضها الفريق كحامل للقب الدوري المحلي.

 

رغم ذلك سيغيب عن يوفنتوس لأول مرة منذ 19 عاما قائده أليساندرو دل بييرو الذي كان ضمن تشكيلة "الأزوري" التي قادها ليبي للقب العالمي عام 2006 في ألمانيا.

 

وعنه قال ليبي: "أتمنى أن يستمر دل بييرو في الملاعب إذا كانت هذه رغبته، لكن لو أنهى مسيرته الآن بعد الرحيل عن يوفنتوس ستكون هذه النهاية رومانسية للغاية".

تحت تصنيف : الدورى الايطالى

التعليقات

إضافة تعليق