ملعب اون لاين

بعد وقت إضافي .. اليوفنتوس فك الشفرة وحل اللغز البارتينوبي...

alt

حقق يوفنتوس لقب كأس السوبر الإيطالية للمرة الخامسة بتاريخه والأولى منذ قرابة العقد بعدما قلب خسارته أمام نابولي بهدفين ليفوز برباعية أنيقة في مباراة الفريقين بملعب عش الطائر في بكين وهي المباراة التي أدارها تحكيمياً باولو ماتزوليني من بيرجامو بالاقليم اللومباردي.

أولى المحاولت كانت لنابولي عن طريق ثنائية بين كافاني وهامسيك ، كرة كادت أن تكون خطيرة لولا تدخل ممتاز من البرازيلي العجوز لوسيو فيريرا القادم من الإنتر الذي خلّص الكرة ، ليهدأ اللعب بعدها وينحصر بوسط الملعب لقرابة العشر دقائق التالية.

الدقيقة 10 شهدت فرصة خطيرة لليوفنتوس بعرضية أرضية ارسلها السويسري ليختشتنير ، تمريرة كادت تصل لماتري لكن الأرجنتيني هوجو كامبانيارو تدخل وابعد الخطر من مناطق الجزاء.

رجال السيدة العجوز استحوذوا على الكرة بالدقائق الخمس التالية ، ليُحاول اليوفنتوس الإختراق عن طريق الناحية اليُسرى التي يشغلها الغاني النشيط كوادو أسامواه ، لكن الفرصة الأبرز آنذاك كانت بالدقيقة 15 بتمريرة بينية أرسلها بيرلو لماركيزيو الذي سدد مباشرة لكن تسديدته اصطدمت بقدمي كريستيان مادجيو لتمر الكرة لخارج الملعب وركنية لليوفي لم تُستغل ، فرصة يوفنتينية تبعتها تسديدة صاروخية من هامسيك مرت من فوق عارضة مرمى جيجي بوفون.

بيرلو حاول بالدقيقة 21 عن طريق ركلة حرة بعد خطأ إحتسبه ماتزوليني ضد الوافد الجديد لنابولي فالون بيهرامي ، تسديدة بيرلو اصطدمت في الحائط السماوي ، بعدها بدقيقتين قام أسامواه بمجهود فردي ممتاز من الناحية اليُسرى ليُنهي متوسط أودينيزي السابق العمل الفردي بعرضية أقرب للتسديدة مرت فوق رأس زميله ماتري لخارج الملعب.

كافاني يُفاجىء بوفون !

http://u.goal.com/202300/202351_hp.jpg

نابولي ، وبعد عدة دقائق هادئة ، إفتتح النتيجة بالدقيقة 27 بهدف ممتاز إستغل فيه الماتادور سرعته وبطىء دفاع يوفنتوس ، ليستثمر كافاني تمريرة بينية ممتازة من بانديف لينفرد كافاني من منتصف الملعب ويتوغل حتى إنفرد ببوفون ، كافاني حاول مراوغة جيجي بوفون لكن بوفون نجح في إبعاد الكرة ليعود إليها كافاني ويسددها في مرمى كان خالياً تماماً بسبب سقوط بوفون، ليتقدم البارتينوبي بهدف قبل مرور نصف الساعة عن عمر اللقاء.

نابولي كاد يُضاعف النتيجة بعدها بدقيقتين وأثر خطأ كبير من الغاني أسامواه الذي نفذ رمية تماس بشكل خاطىء لتنقلب هجمة للأدزوري نابولي لكن بوفون صحح الأوضاع وإلتقط الكرة ، بوفون كان له تدخل آخر بالدقيقة 36 بعد هجمة لنابولي أنهاها إل فامبيرو هامسيك بتسديدة أبعدها بوفون بإقتدار.

يسارية كوادو ، صححت الأوضاع !

http://u.goal.com/199100/199183_hp.jpg

هدف التعادل أتى مباشرة بعد كرة هامسيك عن طريق تسديدة يسارية ماهولة من الوافد الجديد من أودينيزي كوادو أسامواه ، أسامواه بالدقيقة 37 إستغل كرة عرضية متقنة من التشيليّ أرتورو فيدال ليُسدد أسامواه من لمسة واحدة وعلى الطائر صاروخية فشل مورجان دي سانتيس في التعامل معها ليتعادل يوفنتوس بوقت مثالي وقبل نهاية الشوط الأول.

نابولي عاد لخطورته مجدداً بعد الهدف البيانكونييري ، أولى بشائر الخطورة عقب الهدف كانت عبر تسديدة من باولو كانافارو بالدقيقة 40 لكن بوفون تعامل معها بإمتياز.

خطيئة بونوتشي ، وبانديف لا يرحم !

http://u.goal.com/156200/156235_hp.jpg

لكن نابولي أبى أن يدخل إستراحة ما بين الشوطين على نتيجة التعادل ، فمباشرة بعد تسديدة كانافارو وبتمام الدقيقة 41 إستغل المقدوني جوران بانديف هفوة دفاعية قاتلة من ليوناردو بونوتشي ليقص نجم لاتسيو والإنتر السابق الكرة من بونوتشي وينفرد بمرمى بوفون ويضع الكرة مقوسة وساقطة من فوق الحارس الدولي الإيطالي بشكل جميل للغاية ، كرة تهادت داخل شباك السيدة العجوز ومنحت التقدم من جديد لنابولي لينتهي الشوط الأول بهدفين لهدف لصالح البارتينوبي.

بالشوط الثاني قام إل بانديرا ماسيمو كاريرا بأولى تغييراته فسحب مهاجمه الأوحد أليساندرو ماتري وزج بالمونتنيجري ميركو فوتشينيتش الذي حاول وضع بصمته سريعاً بكرة بمناطق الجزاء لكن دي سانتيس كان الأسرع.

الدقيقة 49 شهدت فرصتين واحدة لكل فريق ، الأولى كانت لكافاني الذي سدد صاروخاً تصدى له بوفون الذي مرر سريعاً لبيرلو ليُرسل الأخير بدوره طولية وصلت لفوتشينيتش ، ميركو إستلم وتوغل وسدد دانة اخرى منعها دي سانتيس لتُكمل طريقها للعارضة لتخرج وتضيع أخطر فرص اللقاء لصالح البديل الذي دخل للتو.

كانافارو بالدقيقة 52 حصل على ثاني الورقة الصفراء في اللقاء بسبب تدخل خشن وعنيف على سيباستيان جيوفينكو ، خشونة لاعبي نابولي إستمرت بالدقيقتين التالييتين ليحصل السويسري فالون بيهرامي على بطاقة صفراء اخرى بعد مخاشنته ضد ماركيزيو لينبري بيرلو للخطأ وينفذه بإقتدار على يمين دي سانتيس لكن دي سانتيس كان سريعاً وأبعد الخطورة بالوقت المناسب.

سلاح الهجمات المرتدات ، واليوفنتوس كان الأخطر !

http://u.goal.com/182700/182772_hp.jpg

مرتدات الفريقين كانت خطيرة بالعشر الدقائق الأولى للشوط الثاني ، بداية المرتدات كانت بالدقيقة 55 عن طريق فوتشينيتش الذي ارسل عرضية تعامل معها كامبانيارو ، لتنقلب الفرصة لمرتدة خطيرة لنابولي استغل على اثرها كافاني خطأ من لوسيو لينفرد من الناحية اليُمنى لكنه سدد بجوار مرمى بوفون بأمتار قليلة.

نابولي ، بعد مرور ساعة من بداية الوقت الملعوب ، كاد أن يقتل المباراة تماماً بعد خطأ فادح من ليوناردو بونوتشي ليستغله كافاني ويخطف الكرة من أمام مدافع باري السابق ويسدد صاروخاً إسطدم بالشباك الخارجية لمرمى بوفون ، فرصة عظيمة رد عليها رجال السيدة العجوز بتسديدتين الأولى من ركلة حرة لبيرلو والثانية تسديدة عظيمة من جيوفينكو لكنها مرت بعيدة فوق مرمى الدولي مورجان دي سانتيس.

ضغط اليوفنتوس تواصل وظهر بشدة بالدقائق التالية لتزداد الخشونة السماوية ، لكنها ظهرت جلياً في الدقيقة 73 بعد عرقلة بدت واضحة من الأوروجوياني ميجيل بريتوس مدافع بولونيا السابق ضد المونتنيجري ميركو فوتشينيتش ليحتسب الحكم البيرجامسكو باولو ماتزوليني ركلة جزاء حولها فيدال لهدف بالدقيقة 74 ليتعادل يوفنتوس قبيل ربع الساعة من نهاية الوقت الأصلي.

نابولي كانت له فرصة مهمة بالدقيقة 75 عن بتمريرة من البديل الأوروجوياني والتر جارجانو وصلت لمواطنه لاتينياً ؛ الكوليمبي كاميلو زونيجا لكن إيمانويلي جياكيريني تدخل بشكل تكتيكي ومنع زونيجا من التوغل بمناطق الجزاء ، لقطة شهدت شداً وجذباً عصيباً بين اللاعيبين وهو الأمر الذي تكرر لعدة مرات خلال أوقات المباراة ، خطأ جياكريني ضد زونيجا تبعه فرصة عظيمة لجارجانو لكنه تسديدته اصطدمت بأقدام ليختشتنير ومرت لخارج الملعب ليحصل نابولي على ركنية لم تُستغل بالشكل المطلوب.

بطاقتين حمراوتين لنابولي ، بآخر الأمتار !

http://u.goal.com/124400/124463_hp.jpg

الأمتار الأخيرة من المباراة وقبيل نهاية الوقت الاصلي بخمس دقائق شهدت أحداث عصيبة ببطاقة حمراء منحها ماتزوليني لبانديف لأسباب لم تبدو واضحة وربما بسبب كلمات تبادلها بانديف مع الحكم المساعد أندريا ستيفاني ، إقصاء بانديف شهد جدلاً كبيراً ومحاولات من المقدوني الدولي لإستيضاح الأمر من ستيفاني نفسه ، لكن يوفنتوس حاول إستغلال النقص العددى بكرتين الأولى بينية من ماركيزيو لفوتشينيتش لكن مدافع نابولي بريتوس كان اسرع من فوتشينيتش وابعد الخطر ، بعدها منح بيرلو كرة طولية لجيوفينكو بيد ان الاخير وصل للكرة متاخراً وبعد خروجها من الملعب.

الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع شهد حالة طرد جديدة لنابولي ولظهيره الأيسر خوان كاميلو زونيجا بعد تدخل عنيف من الكوليمبي ضد جيوفينكو ، ورقة صفراء ثانية كانت مستحقة لزونيجا لينتهي الوقت الاصلي مباشرة بعد حالة الطرد ويحتكم الثنائي لوقتٍ إضافي.

يوفنتوس يقتل نابولي بهدفين بأول شوط إضافي !

http://u.goal.com/124400/124463_hp.jpg

يوفنتوس لم يفوت فرصة النقص العددي الكبير لنابولي وحاول عدة مرات صوب المبارمى النابوليتانو قبل أن يتقدم بهدف بالدقيقة 97 عن طريق مادجيو الذي حول برأسه كرة خاطئة في مرماه بعد عرضية من بيرلو ، رأسية بيرلو وجدت مرمى خالياً بعد خروج خاطىء من مورجان دي سانتيس ليتقدم يوفنتوس بمنتصف الشوط الإضافي الأول بخطأ فادح من الثنائي السماوي.

يوفنتوس لم يمنح لنابولي فرصة لإلتقاط الأنفاس بعد الهدف الثالث وعجّل بالرابع بواسطة فوتشينيتش بالدقيقة 101 بعد لمسة ممتازة من ماركيزيو وضعت فوتشينيتش بوضعية إنفراد تام بالحارس ماسيمو دي سانتيس ليضعها المهاجم الذي بدأ مشواره الإيطالي في ليتشي ، ليضعها من دون مشاكل ليُنهي المباراة عملياً لتصبح النتجة 4/2.

نابولي حاول الرد بشكل يائس بالدقيقة 104 عن طريق كرة ثنائية بين جارجانو ومواطنه كافاني لكن التشيليّ فيدال تدخل في الوقت المناسب وأنهى خطورة الهجمة لينتهي الشوط الثالث بتقدم السيدة العجوز وإقتراب رجالها من حصد السوبر بعد غياب دام لتسع سنوات.

الشوط الإضافي الثاني شهد حالة قناعة من لاعبي اليوفنتوس بالنتيجة ، وإن لم يمنع هذا محاولات مضاعفة الغلة بتوغل من فوتشينيتش بالدقيقة 109 قبل أن يُمرر المونتنيجري لماركيزيو لكن دفاع نابولي أنقذ الموقف بآخر اللحظات ، لتمر بقية الدقائق من دون جديد حتى النهاية ويحصد البيانكونييري السوبر الإيطالي الخامس عبر تاريخه.


تحت تصنيف : الدورى الايطالى

التعليقات

إضافة تعليق